القراءة الأولى: (إشعيا 11/ 10-16)
وفي ذلك اليَومِ أَصلُ يَسَّى القائِمُ رايَةً لِلشُّعوب إِيَّاه تَلتَمِسُ الأُمَم ويَكونُ مَكانُ راحَتِه مَجداً. وفي ذلك اليَوم يَعودُ السَّيِّد فيَمُدُّ يَدَه ثانيةً لِيَفتَدِيَ بَقِيَّةَ شَعبِه مَن بَقِيَ مِنهم في أَشُّورَ ومِصرَ وفَتْروسَ وكوشَ وعَيلام وشِنْعارَ وحَماةَ وجُزُرِ البَحْر. ويَنصِبُ رايَةً لِلأُمَم ويَجمعُ المَنِفِيِّينَ من إِسْرائيل ويَضُم المُشَتَّتينَ مِن يَهوذا مِن أَربَعَةِ أَطْرافِ الأَرض. فيَزولُ حَسَدُ أَفْرائيم ويُستأصَلُ أَعْداءُ يَهوذا فلا أَفْرائيمُ يَحسُدُ يَهوذا ولا يَهوذا يُعادي أَفْرائيم. ويَطيرونَ على أَكْتافِ الفِلَسطينِيِّينَ نَحوَ الغَرْب ويَنهَبونَ بَني المَشرِقِ مَعاً ويَكونُ أدومُ وموَآبُ تَحتَ أَيديهِم ويُطيعُهم بَنو عَمُّون. ويُدَمِّرُ الرَّبّ خَليجَ بَحرِ مِصْر ويَهُزُّ يَدَه على النَّهرِ بِريحِه الحارَّة ويَشُقُّه سَبعَةَ جَداوِل فيُعبَرُ بِالأَحذِيَة. ويَكونُ طَريقٌ لِبَقِيَّةِ شَعبِه مَن بَقِيَ مِنهم مِن أَشُّور كما كانَ لِإِسْرائيل يَومَ صَعِدَ مِن أَرضِ مِصْر.
الإنجيل: (مرقس 1/ 29-34)
ولَمَّا خَرَجوا مِنَ المَجمَع، جاؤُوا إِلى بَيتِ سِمعانَ وأَندَراوس ومعَهم يَعقوبُ ويوحَنَّا. وكانَت حَماةُ سِمعانَ في الفِراشِ مَحمومة، فأَخَبَروه بأمرِها. فدنا مِنها فأَخَذَ بِيَدِها وأَنَهَضَها، ففارَقَتْها الحُمَّى، وأَخَذَت تَخدمُهُم. وعِندَ المَساء بَعدَ غُروبِ الشَّمْس، أَخَذَ النَّاسُ يَحمِلونَ إِلَيه جَميعَ المَرْضى والمَمَسوسين. وَاحتَشَدَتِ المَدينةُ بِأَجمَعِها على الباب. فَشَفى كثيراً مِنَ المَرْضى المُصابينَ بِمُخَتَلِفِ العِلَل، وطرَدَ كثيراً مِنَ الشَّياطين، ولَم يَدَعِ الشَّياطينَ تَتَكَلَّم لأَنَّها عَرَفَتهُ.
التعليقات مغلقة.