القراءة الأولى: (إشعيا 62/ 1 – 5)
إِنَي لِأَجْلِ صِهْيونَ لا أَسكُت ولِأَجْلِ أُورَشَليمَ لا أَهدَأ حتَّى يَخرُجَ كضِياءٍ بِرُّها وكمَشعَلٍ مُتَّقِدٍ خَلاصُها. فتَرى الأُمَمُ بِرَّكِ وجَميعُ المُلوكِ مَجدَكِ وتُدعَينَ بِاسم جَديد يُعَيِّنُه فَمُ الرَّبّ وتَكونينَ إِكْليلَ فَخْرٍ في يَدِ الرَّبّ وتاجَ مُلكٍ في كَفِّ إِلهِكِ. لا يُقالُ لَكِ مِن بَعدُ: (( المَهْجورة )) ولِأَرضِكِ لا يُقالُ مِن بَعدُ: (( الدَّمار )) بل تُدْعَينَ: (( رِضايَ فيها )) وأَرضُكِ تُدْعى (( المُتَزوِّجة )) لِأَنَّ الرَّبَّ يَرْضى عَنكِ وأَرضَكِ تَكونُ مُتَزَوِّجة. فكَما أَنَّ شابّاً يَتَزِوَّجُ بِكراً كذلك بَنوكِ يَتَزوَّجونَكِ وكسُرورِ العَريسِ بِالعَروس يُسَرُّ بكِ إِلهُكِ.
الإنجيل: (يوحنا 3/ 14-17)
وكما رَفَعَ مُوسى الحَيَّةَ في البَرِّيَّة فكذلِكَ يَجِبُ أَن يُرفَعَ ابنُ الإِنسان لِتَكونَ بهِ الحَياةُ الأَبديَّةُ لِكُلِّ مَن يُؤمِن. فإِنَّ اللهَ أَحبَّ العالَمَ حتَّى إِنَّه جادَ بِابنِه الوَحيد لِكَي لا يَهلِكَ كُلُّ مَن يُؤمِنُ بِه بل تكونَ له الحياةُ الأَبدِيَّة فإِنَّ اللهَ لَم يُرسِلِ ابنَه إِلى العالَم لِيَدينَ العالَم بل لِيُخَلَّصَ بِه العالَم.
التعليقات مغلقة.