القراءة الأولى: (حزقيال 21/ 6-12)
وكانَت إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قائِلاً: يا ابنَ الإِنْسان. اِجعَلْ وَجهَكَ إِلى أُورشَليم، وتَكَهَّنْ على المَقادِس، وتَنَبَّأْ على أَرضِ إِسْرائيل، وقُل لأَرض إِسْرائيل: هكذا قالَ الرَّبّ: هاءَنَذا علَيكِ فأُجَرِّدُ سيفي مِن غِمدِه وأَقرِض مِنكِ البارَّ والشِّرِّير، لأَنَّه لأَقرِضَ مِنكِ البار والشِّرِّيرَ يَتَجَرَّدُ سَيفي من غِمدِه على كُلُّ بَشَرِ مِنَ النَّقَبِ الى الشَّمال، فيَعلَم كُلُّ بَشَرٍ أَنِّي أَنا الرَّبَّ قد جَرَّدتُ سَيفي مِن غِمدِه فلا يَعودُ إِليه. وأَنت يا ابن الإِنْسان تأَوَّهْ، بِظَهرٍ مَقْصومٍ وبِمَرارَةٍ تأَوَّهْ أَمامَ عُيونهم. فإِذا قالوا لَكَ: مِمَّا أَنتَ مُتَأوَه؟ فقُلْ: بِسبَبِ خَبَرٍ آتٍ يَذوبُ كُلُّ قَلْبٍ وتَستَرْخي كُل يَدٍ ويَني كُلُّ روحٍ وتَسيلُ كالماءِ كُلُّ رُكْبَة. هل إِنَّه قد أَتى وسيُحَقَّق، يَقولُ السَّيِّدُ الرَّبّ.
الإنجيل: (متى 23/ 16-22)
الوَيلُ لَكم أَيُّها القادَةُ العُميان، فإِنَّكُم تَقولون:((مَن حَلَفَ بالمَقدِس فلَيسَ هذا بِشَيء، ومَن حَلَف بِذَهَبِ المَقدسِ فهُو مُلْزَم)). أيُّها الجُهَّالُ العُمْيان، أَيُّما أَعظَم ؟ الذَّهَبُ أَمِ المَقدِسُ الَّذي قَدَّسَ الذَّهَب؟ وتقولون:((مَن حَلَفَ بِالمَذبَح فلَيسَ هذا بِشَيء، ومَن حَلَفَ بِالقُرْبانِ الَّذي على المَذبَح فهُو مُلْزَم)). أَيُّها العُميانَ، أَيُّما أَعظَم؟ القُربانُ أَمِ المَذبَحُ الَّذي يُقَدِّسُ القُربان؟ فمَن حَلَفَ بِالمَذبَح حَلَفَ بِه وبِكُلِّ ما عَليه، ومَن حَلَفَ بِالمَقدِس حَلَفَ بِه وبِالسَّاكِنِ فيه، ومَن حَلَفَ بِالسَّماءِ حَلَفَ بَعرشِ اللهِ وبِالجالِسِ علَيه.
التعليقات مغلقة.